غرداية .. تحت سلطة رجل واحد هو الجنرال عبد الرزاق شريف

بأمر من رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة، أصبحت كل ولاية غرداية، تحت السلطة المباشرة، للجنرال عبد الرزاق شريف، من أجل إعادة الأمن والاستقرار، بعد المواجهات الخطيرة التي شهدتها المنطقة، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.ويعني وضع ولاية غرداية تحت سلطة الجيش، بعد اجتماع أمني طارئ، ترأسه الرئيس بوتفليقة، الأربعاء، أن الجنرال عبد الرزاق شريف، قائد الناحية العسكرية الرابعة، سيتولى القيادة والإشراف، على القوات العسكرية للجيش، وقوات الدرك الوطني، والشرطة، وكذا الحماية المدنية .
كما سيكون كل من والي ولاية غرداية، ورئيس المجلس الولائي، ورئيس المجلس البلدي، وجميع السلطات المدنية الأخرى، تحت إمرة قائد الناحية العسكرية الرابعة.
وكانت أصوات جزائرية كثيرة، بما فيها سكان غرداية أنفسهم، قد طالبت مرارا منذ اندلاع شرارة المواجهات  بالمنطقة، قبل 20 شهرا، بضرورة تدخل الجيش لوضع حد للتدهور الكبير في المنطقة، على اعتبار أن قوات الأمن فشلت في احتواء الوضع، بسبب أن الفتنة الحاصلة أكبر من طاقتها.
ويعتبر الجنرال عبد الرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة من أكثر ضباط الجيش استيعابا لأزمة غرداية فقد تولى مرات عدة مهام مباشرة في المنطقة.

ليست هناك تعليقات

2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.