بينما تم تسجيل 3176 عرض عمل ... تنصيب 677 طالب عمل ضمن آلية عقود العمل المدعمة بولاية الجلفة

تم تنصيب 677 طالب عمل من مختلف المستويات ضمن آلية عقود العمل المدعمة بولاية الجلفة خلال الأشهر التسعة (09) الماضية حسب ما علم من مديرية التشغيل.
وأكد ذات المصدر أن من بين المستفيدين حملة الشهادات الجامعية وكذا خريجي مراكز ومؤسسات التعليم والتكوين المهني وكذا عديمي التأهيل ويتوزعون على عدة قطاعات من حيث طبيعة النشاط. ويأتي في الطليعة قطاع البناء أشغال العمومية والري ثم قطاع الخدمات فالصناعة ناهيك عن قطاع الفلاحة. ويستفيد أصحاب هذه العقود من راتب تضمنه الجهة المشغلة وكذا الدولة التي تعزز هذا الجهاز الذي يعتبر أداة فعالة لدمج الشباب في عالم الشغل في الوقت الذي يحظى هؤلاء بالتغطية الإجتماعية من حيث التأمين كباقي أجهزة التشغيل.
وللإشارة قامت وكالة التشغيل المحلية بتسجيل 5292 عرض عمل خلال 2014 مقدم من طرف المؤسسات الاقتصادية وفي الفترة الممتدة ما بين مطلع السنة الجارية وحتى وشهر سبتمبر الفارط فقد سجلت الوكالة 3176 عرض عمل.
ونصبت وكالة التشغيل خلال سنة 2014 خارج إطار الإدماج المهني 3358 طالب عمل. كما قامت بتنصيب 2582 طالب عمل ضمن آلية المساعدة على الإدماج المهني. وبالنسبة لهذا الجهاز تم في سنة 2015 (من جانفي إلى سبتمبر) تم تنصيب نحو 2782 طالب عمل في مختلف الصيغ وبحسب المؤهلات.

ليست هناك تعليقات

2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.