مدير مستشفى الإدريسية ” أحمد قادري ” لأخبار الجلفة: هدفنا خدمة المريض ونأمل توفير سكنات للأطباء


بعد شهرين من تنصيبه ومباشرته عمله كمدير للمؤسسة العمومية الاستشفائية بالإدريسية، كان لأخبار الجلفة لقاء مع ” أحمد قادري” حول آفاق هذه المؤسسة وتأطيرها والإمكانيات والوسائل التي تتوفر عليها .. خاصة وأن الشاب أحمد قادري خريج جامعة البليدة اقتصاد وتسيير، وقد عمل لفترة في مستشفى الأغواط ليستقر حاليا بالإدريسية..
حاوره لأخبار الجلفة: علي قوادري

أخبار الجلفة: فلنبدأ من قضية المرأة التي توفيت مؤخرا وتحدثت عنها مواقع التواصل الاجتماعي وتركت أثرا بالشارع بإلادريسية..ممكن توضيح للرأي العام؟

  • دخلت المرحومة يوم 27 أوت وتمت الولادة بعملية قيصرية، إذ كانت ولادتها الأولى وخرجت يوم 28 مساء، حيث قضت 24 سا في المستشفى وخرجت بصحة جيدة..وفي 1/9 مساء عادت المرحومة بسبب ماحدث للجرح خلال تواجدها في بيتها ..وبقيت في المستشفى حتى 12/9 تحت الرعاية والمتابعة وكانت الأمور جيدة دون تلقي أي شكوى بسب الإهمال أو عدم العناية الجيدة حتى أصيبت بحالة إغماء استدعت نقلها على جناح السرعة إلى الجلفة بعد معاينتها من طرف طبيب التخدير والانعاش..وهناك توفيت..

 أخبار الجلفة:  نعود إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية، ماذا التأطير والاختصاصات المتوفرة ؟ ممكن حوصلة عامة..
أحمد قادري الإدريسية1
  • يتوفر المستشفى على:
طبيبا تخدير وانعاش والثالث يلتحق في بداية أكتوبر وحالما يلتحق الثالث سيكون لدينا اكتفاء ..
02 أطباء النساء والتوليد والثالثة تلتحق خلال شهر أكتوبر.
– الجراحة العامة:02 طبيبان جراحان والثالث يلتحق في أكتوبر. وآخر منتدب من المؤسسة الاستشفائية بحاسي بحبح..
– جراحة العظام: 03 جراحين.
-الأمراض الداخلية: طبيب واحد وهو غير كاف..
أمراض الكلى: طبيب واحد.
– أطباء التأهيل الوظيفي الحركي: طبيب واحد
– اختصاص الأشعة: طبيب واحد سيلتحق في شهر أكتوبر..
أمراض القلب: لايوجد وهو مطلوب وضروري..كذلك جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الأطفال و
جراحة الأعصاب: لايوجد في انتظار عمليات توظيف من الوزارة في شهر أفريل.

أخبار الجلفة: كيف واجهتم النقائص عموما؟

قامت المؤسسة في شهر أوت بتوظيف 11 طبيبا عاما وهو عدد كاف للقضاء على النقص وتسيير المؤسسة.. لكن مع ذلك يبقى الإشكال في المستخدمين شبه الطبيين بجميع تخصصاتهم  المخبر ..الأشعة ..العلاج العام ..فالنقص كبير جدا ناهيك عن العطل.. أما فيما يخص الإدرايين فلا يوجد نقص ولكن فيما يخص العمال المهنيين النظافة..الأمن ..فالنقص كذلك معتبر ..والحظيرة يلزمها سيارات إسعاف أخرى فلا نملك إلا سيارتين ..
أخبار الجلفة: الكثيرون ينتظرون فتح مصلحة تصفية الكلى فهل من توضيحات في هذا الشأن؟

  • كل مايتعلق بهذه المصلحة جاهز والعائق الكبير هو كما ذكرنا سابقا مشكل المستخدمين فهي تحتاج لـ 8 ممرضين والعدد للأسف غير متوفر ونحن ننتظر منتوج التكوين الجديد وحالما يتم توظيفهم سيتم فتحها دون انتظار.. والحقيقة يجب أن نشكر هنا المدير الولائي للصحة الذي وقف إلى جانبنا وساعدنا وكان نعم العون ولبى تقربيا كل مطالبنا..وقد ساهم في حل مشكلات كثيرة وأهمها السكنات الوظيفية والمؤسسة تتوفر على 10 سكنات كلها سلمت ولكن يبقى مشكل السكن من الصعوبات التي يجب أن تساهم في توفير الطاقم، فالسكنات الجماعية مثلا تكاد تكون مليئة ومن هنا نناشد الجميع من أجل توفير السكنات للمختصين والأطباء من أجل السير الحسن للمؤسسة.

أخبار الجلفة: هل من تعليق على الارتياح الواسع من المواطنين للحملة التي شهدتها المؤسسة بقيادة الجراح أمين حميسي بختان أكثر من 80 طفلا؟
أحمد قادري الإدريسية2

  • في الحقيقة، المرحلة الأولى كانت بمتابعة المدير السابق وقد شهدت أنا المرحلة الثانية. فارتياح المواطن هو هدفنا المنشود ولأجلها نحاول تسخير كل مانستطيع.. فالتكفل الصحي بالمواطن ما يجمعنا جميعا في هذه المؤسسة، وبالمناسبة فقد كان لنا تعامل مع جمعيات اتصلت بنا ووفرنا لها كل الإمكانيات وآخرها عملية التبرع بالدم الناجحة..

أخبار الجلفة: كلمة أخيرة

  •  أولا شكرا لأخبار الجلفة التي يسعدنا مطالعتها وتتبع تطورها..وكلمة لابد منها أننا متواجدون من أجل التكفل بالمواطن وتقديم مايمكن تقديمه في إطاره القانوني والإنساني والتكفل الجيد بالمرضى..وسنحاول بمساعدة المدير الولائي للصحة الذي ما فتئ يمد يد العون لنا في كل المحطات و نأمل أن تتكفل السلطات المعنية  بالمشاكل المطروحة كالسكنات وهي من أهم العوائق في التوظيف بالنسبة للاختصاصات المهمة وكذلك معالجة نقص المستخدمين ..
في الأخير عيد أضحى مبارك لكل أهلنا بولاية الجلفة وخاصة الإدريسية..

حاوره: علي قوادري

ليست هناك تعليقات

2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.