سيتم فرش ملعب 5 جويلية بالعشب الطبيعي بداية من الأسبوع المقبل

سيتم غرس العشب الطبيعي الجديد لملعب 5 جويلية (الجزائر) ابتداء من الأسبوع المقبل، حسب ما أعلن عنه يوم الخميس فريد بوسعد، ممثل شركة "فيجيتال ديزين" المكلفة بوضع العشب الطبيعي.

وصرح السيد بوسعد خلال زيارة الموقع الرياضي من طرف وزير الرياضة محمد تهمي ووالي الجزائر عبد القادر زوخ قائلا :" لقد وضعنا نظام تصريف المياه، والسقي الآلي و الطبقة ما قبل الأخيرة المشكلة من خمسة أصناف للرمال جلبناها من منطقة تبسة. كما أن عملية نقل بعض المواد من ميناء الجزائر ستتم يوم الجمعة، على ان تنطلق عملية غرس العشب بصفة تدريجية يوم 10 مارس".
ويعرف ملعب 5 جويلية عملية تجديد وعصرنة واسعة حيث قسمت على أربع مراحل أسندت أشغالها إلى المؤسسة الصينية للبناء و الهندسة.
وقد انتهت المرحلة الأولى بإعادة المدرجات (تقوية المساكة)، الثانية الجارية حاليا و المتمثلة في عصرنة المرافق (العشب، دورات المياه، المقاعد، نقاط بيع المشروبات، والتوزيع الألكتروني للتذاكر ومركز الصحافة...)، أما المرحلة الثالثة المقررة قبل كأس إفريقيا للأمم-2017، فتتمثل في إنجاز اقطاب تجارية حول الملعب، فيما تسمح المرحلة الرابعة بتغطية المدرجات و الزيادة في سعة الملعب التي سيتم إنجازها بعد 2017.
ويؤكد مسؤول سارل "فيجيتال ديزين" بأن عشب ملعب 5 جويلية هو من نفس العشب الذي تم غرسه في الملاعب التي ستحتضن كأس أوروربا للأمم-2016 بفرنسا، مضيفا بأن بعد نبات العشب، ستكون الأرضية قابلة للاستعمال بعد 5 أو 6 أسابيع على أكثر تقدير".
وأضاف بوسعد يقول:" رغم الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الجزائر في الأيام الأخيرة، لم تبق قطرة واحدة من الماء على السطح، مما يؤكد نجاعة عملية تصريف المياه، ومستقبلا لن يتم تأجيل أي مباراة بملعب 5 جويلية، نتيجة سوء الأحوال الجوية".
وختم يقول:"بعد غرس العشب الطبيعي، سنعيد مضمار ألعاب القوى الذي سيكون نظير الملعب الأولمبي لبرلين باللونين الرمادي و الأزرق. وسيكون ملعب 5 جويلية في مستوى اكبر الملاعب في العالم".
قبل ملعب 5 جويلية، زار السيدان تهمي و زوخ ملعب براقي الذي يسع ل 40.000 مقعد، والذي يعرف نسبة تقدم الأشغال ب 42 بالمائة، كما دشنا رسميا مركز تجمع المنتخبات الوطنية بالسويدانية (غرب الجزائر العاصمة).
ووعد وزير الرياضة قائلا:" تتقدم أشغال ملعب 5 جويلية بوتيرة حسنة. هذا المرفق الغالي على كل الجزائريين سيستعيد عن قريب كل بريقه".

ليست هناك تعليقات

2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.