قوائم المعنيين بالخدمة الوطنية معلقة بالبلديات

شرعت البلديات عبر عديد ولايات الوطن، في تعليق قوائم المواطنين المعنيين مباشرة باستدعاء تأدية واجب الخدمة الوطنية، وهذا بموجب الإجراءات الجديدة التي أقرها قانون الخدمة الوطنية الجديد، حيث انقسمت القوائم بين معنيين بأوامر الاستدعاء والالتحاق مباشرة وبين من هم معنيون بأوامر استدعاء.
ولاحظت "الشروق" عبر عدة بلديات تعليق قوائم للمواطنين المعنيين بالخدمة الوطنية، حيث قسمت القوائم إلى قسمين، الأولى بلون أبيض وتخض المعنيين بالخدمة المصنفين كضباط وجنود احتياط، وتخص هذه القائمة المعنيين بأوامر الاستدعاء والالتحاق بالمدارس والثكنات الموجهين إليها، وهذا اعتبار من السنة المقبلة، أي أن أصحاب هذه القائمة مجبرون على الاستجابة لأوامر الاستدعاء والالتحاق مباشرة، على أن يلتحقوا حسب الأفواج التي وردت أسماءهم ضمنها.
أما القائمة الثانية التي جاءت باللون الأصفر فتتعلق هي الأخرى بضباط وجنود الاحتياط، لكن هذه القائمة تخص المواطنين المعنيين بأوامر الاستدعاء، وتخص عموما الذين يتم استدعاءهم لأول مرة، حيث لم ترد في هذه القائمة عبارة أوامر التحاق.
وتأتي هذه العملية بناء على ما أقره القانون الجديد للخدمة الوطنية الذي دخل حيز التنفيذ مؤخرا بعد صدوره في الجريدة الرسمية، وخاصة أن القانون الجديد اعتبر كل من تعدى سن 25 سنة ولم يقم بتأدية واجب الإحصاء أو الانتقاء أو لم يتقدم إلى مركز أو مكتب الخدمة الوطنية التابع له لتسوية وضعيته، عاصيا وجب عليه التقدم من أجل تسوية وضعيته.
وكانت الجريدة الرسمية قد رسمت قبل يومين تمديد فترة الإحصاء الخاصة بالخدمة الوطنية إلى 9 أشهر مع تسليم شهادة الإحصاء للمعني عند الانتهاء من العملية سواء له أو لوليه الشرعي.

ليست هناك تعليقات

2015. يتم التشغيل بواسطة Blogger.