مسابقة توظيف 1000 منصب للإلتحاق بالتكوين المتخصص بسلك الأئمة 2014
تعلـن
وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن تنظيم مسابقة على أساس الاختبارات
للالتحاق بالتكوين المتخصص بسلك الأئمة، رتبة إمام مدرس وسلك معلمي القرآن
الكريم رتبة أستاذ التعليم القرآني وسلك الأعوان الدينيين رتبة مؤذن و رتبة
قيم ، للدخول إلى المعاهد الوطنية للتكوين المتخصص للأسلاك الخاصة بإدارة
الشؤون الدينية والأوقاف لتكوين الإطارات الدينية للعام الدراسي
2013/2014،وقد حدد عدد المناصب المطلوبة كما هو مبين أدناه:
1ـ سلك الأئمة: رتبة إمام مدرس بـ 400 منصب بيداغوجي .
2 ـ سلك معلمي القرآن الكريم : رتبة أستاذ التعليم القرآنيبـ200 منصب بيداغوجي
3 ـ سلك أعوان المساجد :
أ ـ رتبة المؤذن بـ 200 منصب بيداغوجي
ب ـ رتبة القيم بـ200 منصب بيداغوجي
شروط المسابقة: تفتح المسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص للأسلاك الآتية :
ـ سلك الأئمة: رتبة إمام مدرس:
للمترشحين الحائزين على شهادة حفظ القرآن الكريم كاملاممن تحصلوا عليها
بعد الطور الرابع من التعليم القرآني وفق أحكام المرسوم التنفيذيرقم:94ـ
432 المؤرخ في 10 ديسمبر 1994 أو الحائزين على مستوى السنة الثالثة ثانوي
الحافظين للقرآن الكريم كاملا.
ـ سلك معلمي القرآن الكريم رتبة أستاذ التعليم القرآني:
للمترشحين الحائزين على شهادة حفظ القرآن الكريم كاملا ممن تحصلوا عليها
بعد الطور الثالث من التعليم القرآني وفق أحكام المرسوم التنفيذي رقم :94ـ
432 المؤرخ في 10 ديسمبر 1994 أو الحائزين على مستوى السنة الثانية ثانوي
الحافظين للقرآن الكريم كاملا.
ـ سلك أعوان المساجد:
ـ رتبة المؤذن: للمترشحين الحائزين على مستوى السنة الأولى ثانوي الحافظين لنصف القرآن الكريم.
ـ رتبة القيم: للمترشحين الحائزين على مستوى السنة الرابعة متوسط أو التاسعة أساسي، الحافظين لنصف القرآن الكريم.
تكوين الملف: يجب أن تحتوي ملفات الترشح على الوثائق الآتية:
ـ طلب خطي للمشاركة.
ـ صورتان شمسيتان.
ـ نسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية سارية المفعول .
ـ نسخة طبق الأصل مصادق عليها من شهادة إثبات الوضعية اتجاه التزامات الخدمة الوطنية.
ـ نسخة طبق الأصل مصادق عليها من المؤهل، الشهادة أو المستوى الدراسي.
ـ مستخرجمن صحيفة السوابق القضائية (03) سارية المفعول.
ـ شهادة حفظ القرآن الكريم مسلمة لا تتجاوز مدتها سنتين .
بعد القبول النهائي في المسابقات على أساس الاختباراتيجب على المترشحين إتمام ملفاتهمبالوثائق الآتية:
ـ شهادة الجنسية الجزائرية.
ـ شهادة عائلية للحالة المدنية عند الاقتضاء.
ـ شهادتان طبيتان ( طب عام و طب الأمراض الصدرية مسلمة من طرف طبيب مختص) تثبت أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب.
ـ أربع (04)صورشمسية.
تاريخ التسجيل: حدد آخر أجل لقبول ملفات التسجيل بـ 30 يوما ابتداء من تاريخ صدور هذا الإعلان في الجرائد الوطنية.
أترك تعليقًا